كود P2279 تسريب في نظام الهواء , P2279 Intake Air System Leak
هذا العطل يشير ان هناك خلل في نظام الهواء و هناك تسريب اكثر من اللازم للهواء المقترحه من حساس كميه سريان الهواء MAP Sensor
الاعراض
- اضاءه لمبه الاعطال و عند الكشف و جود العطل رقم P2279
- التاخر في الايقاف
- تسريب في الطاقه
- نقط ميته في التسارع
- عقل السياره ممكن ان يضيف عطل اخر كفقد في الاسطوانه رقم 1
- صوت في المحرك نتيجه الخليط للهواء و الوقود الغير جيد
- احمرار شديد لمنفلد العادم نتيجه الحرق عالي جدا
- صوت هسهسه نتيجه تسريب الهواء
- زياده المقاومه في قوم الفرام
الاسباب المحتمله
- تسريب بين المحرك من ناحيه حساس MAP و بين ماسوره مدخل الهواء
- تسريب في ماسوره دخول الهواء
- تسريب في جساس درجه حراره الهواء الداخل intake air temperature sensor
- عدم توصيل او كسر في مساوره الفراغ vacuum hose
- تلف في سيل رشاشات البنزين ( جلده )
- تعليق في صمام PCV
كيفيه حل المشكله
- أولاً بدء تشغيل المحرك ورفع غطاء محرك السيارة. الاستماع لصوت صفير وتتبع ذلك إلى مصدرها. إصلاحه حسب الضرورة. خرطوم سخان للإذنك بك يعمل بشكل جيد.
- إجراء اختبار البروبان. إزالة الفوهة على شعلة البروبان وتثبيت خرطوم الشفط . تبدأ فياستشعار تدفق الهواء الشامل والعمل طريقك إلى المشعب بتوجيه كمية صغيرة من البروبانلجميع الأجهزة المشتبه فيها.
- سيكون هناك تغيير جذري في سرعه السلنسيه في الدقيقة عندما يقع مصدر التسرب
0 التعليقات:
إرسال تعليق