كود P0093 تم اكتشاف تسريب كبير في منظومه الهواء , P0093 Fuel System Large Leak Detected
عندما يظهر هذا الكود يكون السبب تسريب كبير للوقود في جزء الضغط العالي للمحرك عقل السياره دائما يلاحظ و يتابع ضغوط الوقود من مضخط الوقود الي الرشاشات طالما المحرك يعمل
هذا العطل يحدث عندما يحدث انخفاض مفاجئ و ملحوظ لضغط الوقود اما داخليا او خارجيا او بسبب اشاره خطأ من الحساس
و عندما هذا يحدث سيقوم عقل السياره بايقاف عمل طلمبه الوقود فورا و سيسمح فقط لدورا المحرك لمده دقيقه و بعد ذلك سيتوقف المحرك و سيظل هكذا الي ان يتم وضع المفتاح علي وضع الايقاف
المحرك ربما يعمل مره اخري و لكن يجب التحقق من المشكله اولا , ان هذه المشكله لن تصحح وضعه تلقأئيا و سيتوقف المحرك في وقت .
علي عكس محركات البنزين يكون الضغط ما بين 30 الي 50 PSI و لكن محركات الديزل يكون الضغط ما بين 4500 الي 30000 PSI
اعراض
- ظهور الكود P0093
- حدوت التوقف المفاجئ للمحرك بعد دقيقه
- الاستهلاك الكبير في الوقود
الاسباب
- تلف احد الرشاشات
- تهتك في خط الوقود الرئيسي
- تلف في مضخه الوقود او مضخه رفع الوقود
- تلف في حساس ضغط الوقود
- سخونه الوقود باستمرار
- تلف في حساس درجه حراره الوقود
- تسريب في اي نقطه في دائره الضغط العالي للوقود
- وجود اي تلف في الوصلات الكهربائيه للحساسات
- عطل في منظم ضغط الوقود
- تسريب في مضخط الرشاشات
- تلف في كنترول التحكم بالوقود
- شلال صمام تفريغ الوقود الزائد
- فشل في عقل السياره
كيفيه الحل
- قوم بتشغيل المحرك و حاول ان تلاحط اي تسريب في خطوط الديزل و اصلاحه اذا وجدته
- افحص مستوي الزيت في المحرك و هل زياده ام لا و تاكد عن طريق حسه الشم اذا كان هناك خليط بين الوقود و الزيت
- و يكون السبب في هذه الحاله ان احد الرشاشات يقوم بتسريب كبير للوقود و في هذه الحاله بعد تغير الرشاش لا تشغل السياره حتي تغير الزيت و الفلتر
- افحص اخر مره تم تغير فيها فلتر الوقود اذا من فتره كبيره قوم بتغيري يمكن ان يكون هو السبب في هذا العطل
- تاكد من كل الوصلات الكهربائيه
تم
ردحذف