فحص التسريب في اسطوانه محرك السياره
فحص التسريب في المحرك يشيه كثير فحص ضغط المحرك و لكنه بدل من انا تقيس الضغط تقوم بقياس فقدان الضغط .
كيفيه فحص التسريب في اسطوانه المحرك
نقوم بازاله جميع شمعات الاشتعال ( البوجيهات ) نقوم برفع الاسطوانه التي سنبدء اختباره الي النقطه الميته العليه و نجعل الصمامين مقفولين
نقوم بتوصيل الجهاز الموضح في الشكل بكمبوسر هواء حتي نضغط هو بمقدار ( 80 الي 90 بسكال ) من الطبيعي انه يحدث تسريب من 5 الي 10% و ممكن الي 20 % لكن اكثر من 30% نستنتج منها ان هناك مشكله .
شيء أنيق حول اختبار تسرب (بدلاً من اختبار ضغط) أنه أسرع وأسهل لمعرفة إلى أين ذاهب الضغط. إذا كان يمكنك سماع الهواء يخرج عوادم، فإنه يشير إلى صمام عادم راشح. الهواء يخرج من الجسم خنق أو المكربن يشير إلى صمام مدخول راشح. الهواء يخرج من تنفيس متنفس أو تركيب صمام PCV
كما يمكن استخدام اختبار تسرب بالتزامن مع إجراء اختبار ضغط لتشخيص أنواع أخرى من المشاكل.
عندما يكون هناك ضغط اسطوانه قليل لكن التسريب قليل هذا يدل ان المشكله في منظومه الصمام مثل سبرنج الصمام او الراوفع او الكامه ..... .
عندما يكون الضغط قليل في كل الاسطوانات و لكن التسريب قليل هذا يدل ان هناك خلال في التقسيم التوقيت ( تقسيمه سير الكتينه ) او يطلق عليه تقسيمه سير التوقيت و سوف نقوم بالشرح عنهم قريبا
عندما يكون الضغط سليم و التسريب سليم و يلاحظ انه هناك خلل في حركه المحرك ( المحرك متلت ) اي في اسطوانه مش شغاله او اكثر من اسطوانه يعود السبب ان في خلل في مفات البوجيات او البوجيهات او منظومه الوقود |
0 التعليقات:
إرسال تعليق