كيفيه فحص ضغط المحرك
سنقوم في هذه التدوينه الاولي لنا في هذه المدونه بشرح طريقه فحص الضغط داخل المحرك الخاص بالسياره
لنتعرف اولا علي اهميه الضغط داخل المحرك عندما يكون الضغط داخل المحرك قياسي ( ما بين 140 الي 160 بوند في معظم السيارات ) هذا يجعل كفاءه السياره اكبر و يجعل سهوله بدء تشغل السياره .
الضغط المنخفض في اسطوانه واحده يدل علي انه هناك عيب في صمام العادم الخاص بهذه الاسطوانه .
الضغط المنخفض في اسطوانتين متجاورتين يدل علي انه هناك خلال في جوان وش السلندر .
الضغط المنخفض في جميع الاسطوانات يدل علي انه هناك خلال في الشنابر
كيفيه فحص ضغط محرك السياره
هناك طريقتان لفحص ضغط محرك السياره
1. يدويا باستخدام جهاز حساب الضغط ( compression gauge )2. الكترونيا باستخدام محلل المحرك ( engine analyzer )
الان سنقوم بشرح الطريقه اليدويه بوسطه ( compression gauge ) نقوم بازاله جميع البوجيهات ( شمعات الاشتعال ) نضع الجهازالموضح في الصوره الاعلي مكان البوجيه في احدي الاسطوانات نقوم بفضل الكهربا عن الرشاشات لو السياره من النوع انجكشن .
نقوم بتدوير المحرك بواسطه مفتاح البدء المرش سيحرك الفولان الذي سيؤدي الي تحرك الاسطوانات لبضع ثواني ثم نقوم بتسجيل اعلي قراءه للضغط .
نقوم بتكرار هذه العمليه لكل اسطوانه متبقيه
و نقارن الارقام حسب الارقام الموجوده في الكتالوج الخاص بالمحرك
الي هنا نكون قد انتهينا من توضيح كيفيه قياس ضغط السياره
0 التعليقات:
إرسال تعليق