كود P0480 عطل في الريلاي رقم 1 الخاص بمروحه التبريد للريداتير ,P0480 Cooling Fan Relay 1 Control Circuit
كيفيه عمل الريلاي الخاص بتشغيل مروحه التبريد
عندما تشغيل المحرك و السياره في حاله ايقاف او سرعه منخفضه فان كميه الهواء الماره من خلال الريداتير تكون اقل من المطلوب لذلك تم وضع مروحه للريداتير تقوم بالعمل من خلال هذا الريلاي بسرعات متفاوته حسب درجه حراره المحرك حيث انه عند زياده درجه حراره المحرك عن 223 f فان حساس الحراره يقوم بارسال اشاره الي عقل المحرك PCM الذي يقوم بدوره بارسال اشاره الي الريلاي الخاص بتشغيل مروحه التبريد لكي تعمل
و عند و جود عطل في هذا الريلاي تضي لمبه الاعطال و بالبحث بجهاز كشف الاعطال تظهر هذه الاكواد P0480 , P0481, P0482
كيفيه تشخيص هذا العطل و التعامل معه
في معظم السيارات الحديثه نجد انها تحتوي علي مروحتين خلف الريداتير واحد خاصه بتبريد المحرك و الاخري خاصه بدائره التكييف الخاصه بالسياره و لتحديد مروحه تبريد المحرك هي المروحه البعيده عن ضاغط التكييف
و لتحديد العطل اول شئ نفحص رمان البلي الخاص بمروحه التبريد و حالته
نفحص الوصلات الكهربائيه للمروحه و ملاحظه اي قطع في الاسلاك و اصلاحه
نفحص الفيوز الخاص بريلاي مروحه التبريد
في معظم السيارات الحديثه نجد انها تحتوي علي مروحتين خلف الريداتير واحد خاصه بتبريد المحرك و الاخري خاصه بدائره التكييف الخاصه بالسياره و لتحديد مروحه تبريد المحرك هي المروحه البعيده عن ضاغط التكييف
و لتحديد العطل اول شئ نفحص رمان البلي الخاص بمروحه التبريد و حالته
نفحص الوصلات الكهربائيه للمروحه و ملاحظه اي قطع في الاسلاك و اصلاحه
نفحص الفيوز الخاص بريلاي مروحه التبريد
0 التعليقات:
إرسال تعليق