ضغط و نتوء المكبس في محركات الديزل
محركات الديزل بضغط أعلى كثيرا من محركات البنزين و لكي نحقق الضغط العالي يجب ان يكونن الخلوص اقل ما يمكن ( الخلوص هو المسافه بين وش السنلدر و المكبس عندمت يصل الي النقطه الميته العليه ) .الضغط المطلوب يتحقق عن طريق السماح للمكبس ان يصل الي مسافة معينة تتجاوز وجه كتلة المحرك في المركز الميت الأعلى .
يشار اليه بنتوء المكبس الموجود في النقطه في الرسمه التاليه و هو عباره عن الرمسافه c
و علي الرغم من هذا البروز و لا يحدث اصطدام بوش السلندر بسبب وجود جوان وش السلندر, كما أن لديها سماكة مادية محددة والخلوص بين المكبس والاسطوانة مازال محفوطا
الشكل التالي يوضح كيفيه قياس هذا النتوء او الخلوص
المصدر
0 التعليقات:
إرسال تعليق