لكي تفهم وظيفه هذا السخان يجب ان تعرف كيفيه عمل محرك الديزل و اليكم شرح بسيط عن كيفيه عمل محرك الديزل
الاشعال في محرك الديزل
يقوم نظام الاشعال في محرك الديزل علي فكره الاشعال الذاتي جيث يتم ضغط الهواء لكي يصل درجه حراره الي ما يقارب الي 600 درجه مئويه و يكون هذا عندما يصل المكبس الي النقطه الميته العلويه حيث يتم ترزيز الديزل من الشرشات و يتم الاشتعال الذاتي
و لكن في بعض الاحيان عندما يكون المحرك في بدايه التشغيل باردا لن نصل الي درجه الاشتعال الذاتي مما يسبب خلل في عمل المحرك و لهذا تم وضع سخان في عض السيارات و دائره كنترول لهذا السخان حيث يتم التشغيل في حاله المحرك باردا و يتم فصله في حاله المولد ساخن
و للتعرف علي دائره تحكم هذا السخان
اليكم التفاصيل في الفقره التاليه
دائره تحكم السخان
- بطاريه
- ريلري شبه ريلري التشغيل و لكن الامبير يكون اعلي
- مصهر ( فيوز )
- حساس درجه حراره زيت المحرك
- عقل السياره
فكره العمل
عند تشغيل المحرك يتم امداد الريلري بفولت و يكون المتحكم في الدائه من جانب الارضي عقل السياره علي اساس اشاره من حساس درجه حراره الزيت و علي اساس درجه الحراره يتم من درجه الحراره فتح او قفل الدائره حيث يتم التحكم بواسطه عقل السياره
0 التعليقات:
إرسال تعليق