skip to main |
skip to sidebar
كيفيه ضبط تقسيمه المحرك بطريقه الميكانيكي
يعتبر ظبط التقسيمه من اهم الاشياء في عمل المحرك و للاطلاع علي اهميه ذلك يمكنك الاطلاع علي هذه التدوينه تقسيمه المحرك , توقبت الاشعال , تقسيمه الحريق لذلك يجب ظبط التقسيمه بدقه و في هذه التدوينه سنقوم بشرح كيف يقوم الميكانيكي بظبط التقسيمه
الطريقه
نقوم بفك البوجيه رقم واحد و نقوم بوضع مفك طويل في فتحه البوجيه حتي نلمس المكبس و نرفع المكبس الي النقطه الميته العلوي ( هي اعلي نقطه تصل يصل اليه المكبس) ثم نقوم بتحرير صمامين السحب و الضغط الخاص بالاسطوانه رقم واحد ( التحرير تعني انه يكون الصمامين مغلقين في المسافه بين نهايه شوط الطرد و بدايه شوط العادم و بدايه شوط السحب
ثم نقوم باستخدام مفتاح مناسب لمسمار طاره عمود الكرنك نقوم بالحركه للخلف و من الفروض عندما نرجع للخلف ينزل المكبس و في نفس اللحظه يفتح صمام العادم نرجع نحرك للامام يصعد المكبس للنقطه الميته العليه و يغلق صمام الطرد و ثم نقوم بالحركه للامام ينزل المكبس في نفسه اللحظه يفتح صمام السحب و هكذا يعاد الاختبار اكثر من مره حتي نتاكد ان التقسينه سليمه في حاله انه غير سليمه نعيد ظبطه مره اخري حسب الاحساس و هذا يعتمد علي الخبره و كفاءه الميكانيكي
الي هنا نكون قد انتهينا من هذه التدوينه
السلام عليكم و رحمه الله
نسالكم الدعاء
0 التعليقات:
إرسال تعليق